الثلاثاء، 30 أبريل 2013

ما الجديد في منهاج الصف الأول الابتدائي؟

أضيف على المنهج السابق بعض التجديد بغية الوصول إلى صيغة متكاملة تعنى بشخصية الطفل في جوانبها المختلفة،وتحفزه على التعلم وتحبب إليه اللغة العربية وإتقان مهاراتها الأساسية .
ويظهر التجديد في الجوانب التالية:

  1. تخصيص نصوص للاستماع مضمنة في كتاب المعلم ومسجلة على وسائط سمعية،ترتبط بمشاهد في كتاب التلميذ.
  2. العناية بمهارات الاستماع والتحدث والتكامل بينهما وذلك لتدريب التلميذ على حسن الفهم والإنصات والانطلاق في التعبير.
  3. عرض الحروف الهجائية في مجموعات استنادا لمبدأ الصعوبة .
  4. تخصيص وحدة مستقلة للتهيئة والاستعداد نظرا لأهميتها في إعداد التلميذ للشروع في القراءة والكتابة ،ورغبة في التخفيف عن كتاب التلميذ .
  5. تخصيص كتاب النصوص القصصية التي تتناسب في مستواها اللغوي مع لغة الطفل وتشبع ميله الفطري للاستماع إليها .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق