الثلاثاء، 30 أبريل 2013

التربية والتعليم تطلق ملتقى المناهج في مرحلته الثانية بالهفوف

                                                     ضمن مشروعها التعليمي في تطوير المناهج  
                  التربية والتعليم تطلق ملتقى المناهج في مرحلته الثانية بالهفوف

 
التربية والتعليم تطلق ملتقى المناهج في مرحلته الثانية بالهفوف


تواصل وزارة التربية والتعليم مشروع تطوير مناهجها من خلال ملتقى المناهج في مرحلته الثانية والذي تستضيفه مدينة الهفوف يومي الأحد والاثنين 26-27 جمادى الأولى للعام الجاري 1434هـ الموافق 7-8 أبريل 2013م بالمتوسطة (الثانية والعشرون) بحضور قائدة الملتقى الأستاذة منيرة الملحم، ومشرفة البرنامج الدكتورة فوزية الدوسري، والتي ستشهد تسليط الضوء من خلال الملتقى على مناهج «لغتي الخالدة» وطرق تطويرها بمشاركة الطالبات وأولياء أمورهن والمعلمات والقائمين على المناهج في الوزارة .

ويهدف ملتقى « لغتي الخالدة» إلى نشر ثقافة المنهج ورفع كفاءة تطبيقه ، وتفعيل مهام جديدة للمدرسة والإدارة التربوية للتحفيز في تعليم المنهج عبر الإبداع والابتكار .

وسيسلط ملتقى « لغتي الخالدة» الضوء على العديد من المحاور من أبرزها لغتي الخالدة بين الواقع والمأمول، التشخيص الميداني لواقع تطبيق مناهج «لغتي الخالدة» المطورة ، مناقشة المحتوى العلمي والتربوي لمنهج لغتي الخالدة وإبداء الملحوظات ووضع المقترحات البناءة لتحديثه وتطويره، أبرز المصاعب التي تواجه الطالبات في مناهج «لغتي الخالدة» وآلية التغلب عليها بالإضافة إلى تسليط الضوء على قصص نجاح بعض معلمات لغتي الخالدة في الابتكار والإبداع لإيصال المعلومة بسلاسة. وسيتم ذلك عبر توثيق الشراكة مع المجتمع والميدان التربوي في عمليات صناعة المنهج وتطويره بمشاركة الطالبات وأولياء أمورهن بالإضافة إلى المعلمات وخبراء المناهج والمعنين بتنفيذها.

الجدير بالذكر أن ملتقى المناهج الذي أطلقته وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير ممثلة بالإدارة العامة للمناهج في وزارة التربية والتعليم يعمل على استكشاف نماذج التنفيذ الأمثل للمناهج ونماذج الإنجاز التربوي وتحفيزها وتطويرها ونشرها، التأسيس للتطوير التربوي المعتمد على نتائج الأبحاث والدراسات للإسهام في تفعيل منظومة البحوث الإجرائية في المجال المدرسي والمحلي والمركزي بما يدعم عمليات تطوير المنهج، المشاركة في نشر ثقافة الحوار العلمي والتربوي وتوظيفه داخل المدرسة والإدارة التعليمية وبناء قاعدة البيانات الموسعة للخبراء التربويين ذوي الكفاءة والإمكانات المهنية ذات العلاقة بمجالات صناعة المنهج وتطويره .

                                                                                                                                         صحيفة الجزيرة يوم الأحد 26 جمادى الأول 1434 العدد14801

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق